تصوير جورج تشامبرز: من pexels

خلال فترة الحمل الأولى، تكون معرفة جنس الجنين من أكثر الاهتمامات التي تشغل بال الأم. مع التطور التكنولوجي، أصبح بإمكاننا تحديد جنس الجنين بعد تقدمه في مراحل نمو معينة. يمكن للأطباء تحديد جنس الجنين من خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية في وقت محدد خلال الحمل، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تعطي إجابة دقيقة، إلا أنها ليست الوسيلة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين.

هناك عدة وسائل يمكن استخدامها لتحديد جنس الجنين، وسنتعرف على معظمها:

هناك عدة وسائل يمكن استخدامها لتحديد جنس الجنين
تصوير : George Chambers من pexels

الطريقة القديمة :

إحضار بذور القمح والشعير وأخذ عينة بول من المرأة الحامل هو طريقة مؤكدة بنسبة 100٪ لمعرفة جنس الجنين. يتم وضع العينة على البذور وانتظار نموها، فإذا نمت بذور القمح قبل الشعير فإن هذا يدل على أن الجنين ذكر، وإذا نمت بذور الشعير قبل القمح فإن هذا يعني أن الجنين أنثى.

– طريقة الكلور :

إحدى الطرق المعروفة لمعرفة جنس الجنين هي طريقة الكلور، حيث يتم وضع بول الحامل في كأس يمكن مشاهدة ما بداخله، ثم يتم إضافة الكلور ومراقبة النتيجة. إذا حدث فوران خفيف، فإن ذلك يعني أن الجنين أنثى، أما إذا كان الفوران كثيف وواضح، فهذا يعني أن الجنين ذكر.

– طريقة الملح:

يُفضل تجربة هذه الطريقة في نهاية الشهر الثاني لضمان النتيجة الدقيقة، وتُعتبر هذه الطريقة مضمونة بنسبة 100٪ لمعرفة جنس الجنين. لتطبيقها، يجب وضع ملح في كوب ثم إضافة ببطء بول المرأة الحامل التي ترغب في معرفة جنس جنينها حتى يصبح نصف الكوب مُمتلئًا. بعد ذلك، يجب الانتظار لمدة خمس دقائق. إذا رأينا ترسب الملح في قاع الكوب، فهذا يعني أن الجنين أنثى. أما إذا تغير لون البول، فهذا يعني أن الجنين ذكر.

اكتشفي معنا 9 نصائح مجربة وفعّالة للتخلص من دهون البطن بسرعة

– طريقة جهاز السونار :

يُعتبر جهاز السونار طريقة مضمونة بنسبة 100٪ لمعرفة جنس الجنين، وهو الطريقة الأكثر دقة وحديثة في هذا الصدد. يمكن للطبيب من خلال السونار رؤية الجنين وتحديد جنسه من خلال التعرف على أعضاءه التناسلية، وعادةً ما يتم ذلك في نهاية الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس من الحمل.

لون حلمة الثدي :

يمكن التعرف على جنس الجنين من خلال لون حلمة الثدي، حيث يُعتبر لون حلمة الثدي الداكن إشارة إلى حمل جنين من الجنس الذكر.

– الجدول الصيني :

تُعَتَبَرُ طريقة جدول الجنس الصيني من بين أقدم الوسائل المستخدمة لتحديد جنس الجنين، حيث يتم الاعتماد على عمر المرأة الحامل وعمرها في وقت الحمل لتحديد جنس الجنين. يُحدد نوع الجنين من خلال الرموز الموجودة في الجدول، حيث يدل الرمز o على جنس أنثى، والرمز × يرمز إلى جنس ذكر. كما يتم التنبؤ بجنس الجنين بناءً على مجموع عمر المرأة وعمرها في الشهر المتوقع للولادة، حيث تدل الأرقام الزوجية على جنس ذكر والأرقام الفردية على جنس أنثى.

– فحص البول :

يُعَد فحص البول وسيلة مؤكدة بنسبة 100٪ لمعرفة جنس الجنين، حيث يتم إجراء فحص بول للنساء الحوامل للتعرف على نوع الجنين عند ظهور بعض الهرمونات في النتائج التي تؤكد على جنسه.

– شكل المرأة الحامل :

يعتبر شكل المرأة الحامل مؤشرًا على جنس الجنين، إذا كانت بشرتها ناعمة ومشرقة، فإنها تحمل جنيناً أنثى، أما إذا كانت بشرتها جافة، فهي تنتظر ولادة جنين ذكر.

– الحمض النووي :

يُعتبر هذا الفحص طريقة مؤكدة بنسبة 100٪ لتحديد جنس الجنين. يتضمن الفحص أخذ عينة دم من الحامل وإرسالها إلى معمل التحاليل لإجراء الفحص الجيني عليها. إذا كانت النتيجة تظهر وجود كروموسوم (y) في العينة، فإن ذلك يشير إلى حمل جنين ذكر، بينما عدم وجود الكروموسوم يشير إلى حمل جنين أنثى.

– نمو شعر الأم :

إذا لاحظتِ زيادة في نمو شعر جسمك أثناء الحمل، خاصة في منطقة الساقين، فقد يكون ذلك دليلاً على جنس المولود. إذا كانت كمية الشعر زائدة، فربما تكون تحملين ذكراً، أما إذا كانت قليلة، فربما تحملين أنثى.

– لون البول :

يمكن استخدام هذه الطريقة لتحديد جنس الجنين بنسبة 100٪، حيث يُعتبر لون بول المرأة مؤشرًا دقيقًا. إذا كان البول زاهي اللون، فإنه يُشير إلى حملها جنين ذكر، أما إذا كان اللون باهتًا فإنه يُعني أنها حامل بجنين أنثى.

اكتشفي معنا فوائد القرفة في تعزيز صحة القلب وتحسين الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *